ما هو تجميل الأنف؟
تعتبر عملية تجميل الأنف  ، واحدة من أكثر عمليات جراحة التجميل شيوعًا. يمكن إجراء ذلك لتحسين المظهر  ، ولكن أيضًا لأغراض إعادة البناء ، والتي تتضمن تصحيح العيوب الخلقية أو مشاكل في التنفس. يمكن أن تقلل عملية تجميل الأنف من حجم أنفك أو تزيده ، وتغيير شكل الحافة ، وإزالة سنام الأنف ، واستقامة  الأنف ، وتحسين التنفس ، وتضييق نطاق فتحات الأنف ، أو تغيير الزاوية بين الأنف والشفة العلوية. يمكن القيام بالكثير لتحسين مظهر الأنف. وظيفة الأنف يمكن أن تحسن مظهرك ، وربما تعزيزالثقة بالنفس، حتى مع أدنى تغيير

الهدف من عملية تجميل الأنف هو تحسين الوظيفة و / أو شكل الأنف مع إحداث التماثل والتوازن في الوجه.

 أسباب القيام بعملية تجميل الأنف 
قد يرغب الناس في الحصول على جراحة تجميل الأنف  لعدة أسباب ، ولكن هذه الاهتمامات تقع عادة تحت فئتين: مخاوف وظيفية أو رغبات مستحضرات التجميل. في بعض الحالات ، يعاني الناس من مشاكل الأنف الوظيفية والتجميلية ، وفي هذه الحالة يمكن تحسين كلاهما بجراحة واحد

جراحات الأنف الوظيفية
من مشاكل الأنف الوظيفية المشهورة  هى صعوبة التنفس. يمكن أن يحدث هذا بسبب تضخم فى الجيوب الأنفية أو الحاجز المنحرف أو المشكلات العميقة في مجرى التنفس الأنفي. يمكن أن تكون الأعراض المذكورة أعلاه موجودة منذ الولادة أو من الحالات التي تظهر في وقت لاحق في الحياة ، مثل الإصابة أو السرطان . جراحات الأنف السابقة التي كانت غير متقنة يمكن أن تسبب أيضا تعطيل التنفس. يمكن أن يؤدي تهذيب كمية كبيرة من الغضروف إلى هبوط الأنف.

هناك عدد من العوامل التي تسبب عدم انتظام التنفس ، دكتور محمد العسال سيأخذ عناية خاصة أثناء إجراء الفحص خلال الاستشارة الخاصة بك من أجل تحديد أفضل طريقة عملية تجميل الأنف. لن يتركك فقط أنفًا جميلًا ، بل يمكنك التنفس بسهولة.

جراحات الأنف التجميلية
التشوهات التجميلية للأنف يمكن أن تعوق نمط حياتك كما قد تكون محرجة في بعض الأحيان. يمكن أن تظهر هذه الصور المشوهة كقاعدة واسعة للأنف ، طرف متدلي ، نتوء بارز ، بالإضافة إلى تشوهات ما بعد الحوادث. يمكن تهذيب الغضروف أو العظم من الأنف الكبير لإعطائه شكل إنسيابى.  إذا شعرت أن أنفك صغير جداً ، يمكن أن يتم أخذرقعة من الغضروف  الأذن أو الأضلع) ويتم وضعه لتصحيح أنفك. يمكن للعمليات الجراحية الأنفية السابقة أن تترك لك نتائج غير مرغوبة ، وفي هذه الحالة ، سوف يستمع دكتور محمد العسال  إلى كل استفساراتك خلال الكشف الطبى لضمان حصولك في هذا الوقت على رغباتك التجميلية

أنواع تجميل الأنف
تجميل الانف الأولى
 هو مصطلح يستخدم للجراحة التي تجرى على الأنف للمرة الأولى. جراحة الأنف الأولية هى تعديل جميع أشكال عدم الراحة الوظيفية والتجميلية باستخدام إجراء واحد فقط. يمكن استخدام الطريقة المفتوحة أو المغلقة لعملية تجميل الأنف الأولية ؛ سيتمكن الجراح من تحديد التقنية المثلى لك خلال استشارتك.

تجميل الأنف الثانوى
عملية تجميل الأنف الثانوية هو مصطلح يستخدم في الجراحة التي تتم على أنف المريض الذي سبق أن كان لديه واحد أو عدة عمليات جراحية للأنف، وهي تهدف إلى تغيير شكل الأنف ، أو الوظيفة ، أو كليهما نظرًا لأن المريض كان غير راضٍ عن النتائج الأولية.

الاستشارة والكشف الطبى
عند التفكير في جراحات تجميل الانف ، هناك بعض الأشياء التي سيرغب طبيبك في التحدث معك. سيشمل ذلك بنية عظام الأنف والغضروف ، وشكل وجهك ، وسمك بشرتك ، وعمرك. على الرغم من أن الكثير من المراهقين قد يطلبون معلومات  حول جراحة الأنف ، فإن معظم جراحي التجميل يفضلون الانتظار حتى تنتهي فترة النمو لديهم والوصول لسن البوغ

سيقوم دكتور محمد العسال بإجراء فحص شامل لأنفك ، ومع أخذ مخاوفك في الاعتبار ، سيتم تحديد أفضل خطة إجراءات مخصصة لإعطائك نتائج مثالية. ستظهر قبل وبعد صور المرضى الذين يعانون من حالات مشابهة لتعطيك فكرة عامة عن النتائج المحتملة ؛ من المهم أن نتذكر أن النتائج تختلف. إحضار صورة للنتائج المرغوبة أمر مفيد للغاية.

سيتم سؤالك عن التاريخ الطبي وأي عمليات جراحية سابقة خضعت لها. قد يطلب منك الجراح ضبط أو إيقاف استخدام الأدوية الروتينيةوالإجابة على أى أسئلة متبقية ، بما في ذلك الاستعلام عن الاسعار في هذا الوقت

في M-E CLINIC ، نفهم أن اختيار إجراء جراحة تجميلية ليس قرارًا سهلاً ؛ لذلك ، نحاول أن نجعل العملية سهلة قدر الإمكان. سيقوم الدكتور محمد العسال بمساعدتك من خلال الإجراء بأكمله ، من الاستشارات السابقة للعملية إلى فترة التعافى.

كيف يتم تنفيذ عملية تجميل الأنف؟
يتم تنفيذ إجراءات جراحة الأنف تحت التخدير العام في المستشفى

هناك نوعان من خيارات الشق(الفتح). سيتم تحديد النوع المستخدم خلال استشارتك. لكل منها مزاياها ، لذا سيختار الجراح الطريقة التي يعتقد أنها ستعمل بشكل أفضل لتحقيق النتائج المرجوة الخاصة بك.

الإجراء المفتوح
يتم إجراء شق الإجراء المفتوح بين فتحتى الأنف خلال الأنسجة. يمكن الوصول إلى الغضروف الأنفي بسهولة لأن هذا الشق يسمح برفع الجلد والأنسجة الرخوة. يمكن بعد ذلك تهذيب الغضروف بشكل مناسب إلى المحيط المرغوب. إذا كان هناك حاجة إلى غضروف أو هيكل إضافي يمكن الحصول عليه من غضروف الأذن أو الضلع. ثم يتم إعادة تشكيل الجلد والأنسجة الرخوة وإغلاق الفتحات.مع وجود ندبة صغيرة للغاية وسيتلاشى مع مرور الوقت.

الإجراء المغلق
يتم إجراء شق للإجراء مغلق داخل الأنف. يتم اتباع نفس الخطوات حيث لا يتم رفع الإجراء المفتوح باستثناء الجلد. الندوب غير مرئية ، هناك تورم أقل ، لا ضرر على طرف الأنف ، ومدة الإجراء أقصر.

التعافي وفترة النقاهة
تستغرق هذه العملية عادةً ما بين ساعة وساعتين ، اعتمادًا على كمية الجراحة التي يتم إجراؤها. بعد انتهاء الإجراء ، سيُطبق الجراح جبيرة أنفية ستبقى لمدة أسبوع تقريبًا. تجنب الماء أثناء ارتداء الجبيرة. يمكن بسهولة السيطرة على أي احساس بالألم باستخدام أدوية الألم الموصوفة.

الامتناع عن جعل تعبيرات الوجه أعلى خلال فترة التعافى.عدم النفخ من الأنف حتى يخبرك الجراح بخلاف ذلك ؛ هذا يمكن أن يفسد نتائجك ويمكنك أن تؤذي نفسك. ينصح بعدم ارتداء النظارات خلال هذا الوقت ، ولكن إذا كنت ترتدي نظارة ، فقد تفكر في وضعها على جبينك حتى تتجنب استراحتها على أنفك.

يمكنك عادة العودة إلى العمل أو الدراسة بعد 5-7 أيام. يمكن أن تستمر الكدمات والانتفاخ تحت العينين لمدة تصل إلى 10 أيام ، ولكن هذا أمر طبيعي وسوف يهدأ من تلقاء نفسه أو بمساعدة كمادات الثلج. الابتعاد عن الأنشطة المضنية لمدة شهر تقريبا.ولكن يتم رؤية أفضل النتائج في 6 أشهر. يمكن ملاحظة تحسن فى التنفس على الفور تقريبًا.

  • White Facebook Icon
  • White Instagram Icon
، مصر، شفط الدهون، نحت الجسم، شد الترهلات، الفيزر، تجميل الثدي

21 EL BATAL AHMED ABD ELAZIZ STREET ,MOHANDSEEN, CAIRO EGYPT

CAIRO-ALEXANDRIA-KUWAIT

info@m-e-clinic.com

Tel: +201006838376