شفط الدهون / نحت الجسم

ما هى الدهون؟
تتراكم الخلايا الدهنية ، أو الخلايا الشحمية ، في جسمك من خلال النظام الغذائي ، ويتم تخزينها لاستخدامها كطاقة مستهلكة . يمكن تقسيم هذه الخلايا الدهنية إلى فئتين مختلفتين. الدهون البيضاء والدهون البنية. يتم تطوير الدهون البيضاء في النسيج الضام عندما يزيد وزن الأشخاص من الأكل المفرط ، دون حرق السعرات الحرارية التي يستهلكونها. يمكن للخلايا الشحمية البيضاء أن تتسع إلى أربعة أضعاف الحجم وتبدأ في الانقسام والتكاثر. هذا هى الدهون التي نشكو منه. يجب أن تبقى الدهون البيضاء بين 15٪ و 25٪ عند الرجال و 15٪ إلى 30٪ لدى النساء.

عندما يحتاج جسمك إلى مصدر للطاقة أو الحرارة ، يتدفق الدهن البني. يتم تخزين الدهون البنية ، التي تعطى لونها بواسطة الميتوكوندريا المحتوية على الحديد والأوعية الدموية الصغيرة ، في الأنسجة العضلية وتحيط بالأعضاء الداخلية. يشار إلى الدهون البنيّة أيضًا باسم "دهون الأطفال" ، لأنّ هذه اللفائف الكبيرة المميّزة تعمل في الواقع على إبقاء الرضع في درجة حرارة ثابتة. يمكن لجسمك إنتاج الخلايا الشحمية البنية من خلال التمرينات ، وإنتاج الميلاتونين الذي ينتج النوم ، والتعرض للبرد. لسوء الحظ ، فإن كمية الخلايا الدهنية البنية تتبدد مع تقدمنا ​​في العمر ، وفي نهاية المطاف نعتبر رواسب الدهون البني القليلة المتبقية غير فعالة مع الحالة الطبيعية للتغذية أو ممارسة الرياضة.

ما هو شفط الدهون ونحت الجسم ؟

شفط الدهون هو إجراء جراحي لاستخراج الخلايا الدهنية تحت الجلد ، أو الأنسجة الدهنية البيضاء التي يتم تخزينها تحت الجلد. لا يمكن استخدام شفط الدهون على الدهون الداخلية ، وهي الأنسجة المهمة التي يتم تخزينها بين الأعضاء الحيوية.  االحالات المثالية  لشفط الدهون   يجب أن تتمتع بصحة جيدة و ضمن نطاق متوسط ​​للوزن ، ولديهم صعوبة في التخلص من مناطق الدهون العنيدة (المستعصية) على الرغم من ممارسة التمارين الرياضية والغذاء الصحي. يتم تنفيذ الإجراء في المستشفى ويستغرق فقط 1 إلى 2 ساعة. جنبا إلى جنب مع النظام الغذائي وممارسة الرياضة ، يمكن لشفط الدهون نحت وتنسيق القوام اساعدة الحالات على تحقيق أجساما مثالية .

أنواع شفط الدهون

خلال استشارتك ، سيحدد الدكتور محمد العسال أفضل أنواع شفط الدهون المناسبة لك بناءً على احتياجاتك الخاصة والنتائج المرجوة. المدرجة أدناه هي نوعين من إجراءات شفط الدهون التي تقدمها عيادةM-E CLINIC.

شفط الدهون التقليدي
شفط الدهون بمساعدة الشفاط ، المعروف أيضا باسم SAL ، يستخرج دهون المريض يدويا باستخدام كانيولا صغيرة ، أو أنبوب مجوف ، يتم إرفاقه بمعدات شفط. يتم إدخال الأنبوب من خلال فتحات صغيرة في المناطق المرغوبة هذا هو الشكل التقليدي لشفط الدهون.

 

شفط الدهون بالقوة المساعدة (PAL)

في بعض الاحيان تحتوي الدهون علي نسبة تليفات ممايجعل من الصعب على الكانيولا إزالتها. مما يستدعي استخدام جهاز شفط الدهون متخصص (PAL) يعمل علي توليد طاقة تعمل علي اهتزاز الخلية الدهنية ، مما يسمح لها أن تنزلق بسهولة من خلال الأنسجة لإزالة الدهون بالتساوي.

 

شفط الدهون  بالليزر (SmartLipo)
يستخدم شفط الدهون بمساعدة الليزر ، أو LAL ، شعاع ليزر لتحطيم الدهون ، وتسييله ، وإنتاج المزيد من نمو الكولاجين لشد الجلد. تسمح هذه الطريقة بالشفط الأسهل وتقليل وقت التعافى.  عموما  تكون الحالات قادرة على العودة إلى أنشطتهم العادية بسرعة كبيرة بعد شفط الدهون بمساعدة الليزر.

شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية 

أحدث التقنيات. هى طريقة أخرى تستخدم موجات الطاقة فوق الصوتية لتكسير و أذابة ، الخلايا الدهنية قبل الشفط حيث تعمل علي نحت الدهون وتسييلها قبل استخراجها من الجسم و تتميز هذة الطريقة بأضافة تحفيز لخلايا الكولاجين بالجلد مما يؤدي الي شد الجلد بنسبه كبيرة قد تغني عن شد الجلد الجراحي في حالات الترهل البسيط او المتوسط وتقلل من فترة التعافي حيث تستطيع الحالات الخروج من المستشفي في نفس اليوم و العودة للعمل في اسرع وقت وتعد الاجهزة التالية هي الاجهزة المعتمدة لدينا في عياداتM-E CLINIC

Vaser, Liposound, Liposaver

الأستشارة 
خلال استشارتك ، سيسألك الدكتور محمد العسال عن كل مايشغلك عن شفط الدهون ونحت الجسم، والمناطق التي ترغبين في الحصول على شفط الدهون فيها ، والإجابة على أية أسئلة قد تكون لديك. سوف تكونوا قادرين على الاطلاع على صور قبل وبعد  ، مما سيساعدكم لفهم النتائج الواقعية ، على الرغم من أن النتائج تختلف بينمريض و الاخر. سيقوم الدكتور محمد العسال  بإجراء فحص شامل ، وستعملان معًا في وضع خطة علاجية ستمنحك النتائج التي تبحثين عنها

سوف يشرح الدكتور محمد العسال  الإجراء بالكامل ، وأي تحضير ستحتاج إليه قبل موعدك ، بالإضافة إلى بروتوكول التعافى. يمكن مناقشة التكلفة في هذا الوقت أيضا. ترغب عيادة M-E CLINIC في ضمان عملية مريحة وتجعلك تشعر بالراحة والاستعداد.

عملية شفط الدهون
شفط الدهون هو إجراء يتم فيه إزالة التجمعات الدهنية من مناطق معينة من الجسم أو الوجه أو الرقبة

وهي منطقة اللغد، منطقة الكتف الخارجية ، منطقة الذراع الداخلية ،منطقة الظهر ، منطقة البطن، منطقة الوسط، منطقة الأرداف او الهنش، منطقة الفخذ الخارجية ، منطقة الفخذ الداخلية، منطقة حول الركبة، منطقة الفخذ الأمامية

شفط الدهون مع الدكتور محمد العسال هو إجراء يمكن أن يساعد في نحت الجسم عن طريق إزالة مناطق الدهون المستعصية

من استشارتك الأولى إلى آخر زيارة متابعة ، ستشعر بالأهتمام والحرص علي شرح كافة التفاصيل.  جميع العاملين سيعملون علي مساعدتك للوصول الي تجربة مرضيه. خلال الاستشارة الأولية ، سوف يستمع أطبائنا فى M-E CLINIC إلى ما تريد وتعرف على تاريخك الطبي. بعد فحص قصير ، ستقوم بمراجعة الصور قبل وبعد العملية للحالات السابقة وتقرر ما هو الشكل الأنسب لك. سيتم الرد على جميع أسئلتك بمعلومات  مفصلة وسيتم تقديم توضيح للإجراء بطريقة سهلة.

سيتم إجراء الجراحة الخاصة بك في المستشفى حيث يتم توفير الرعاية الخاصة بك من قبل أطباء التخدير. سيستغرق هذا الإجراء بضع ساعات وستكون في طريق عودتك إلى المنزل بعد ذلك بوقت قصير.

تستغرق العملية بأكملها ما بين ساعة إلى ساعتين حسب منطقة (مناطق) المعالجة. عند وصولك لإجراء عملية شفط الدهون ، سيتم إعطاؤك مخدرًا موضعيا أو عامًا . اعتمادا على الطريقة الدقيقة التي نوقشت في التشاور الخاص بك ، سيتم تنفيذ الإجراء عن طريق جعل شقوق(فتحات) صغيرة وإدخال قنية(كانيولا) لشفط الدهون من الجسم. سيتم استخدام جل خاص أثناء الجراحة لتقليل الكدمات.

بعد العملية ، سترتدي مشد (كورسية طبي) خاص بعمليات نحت الدهون التجميلية  لتقليل التورم وتعزيز الشكل المطلوب. في هذا الوقت ، سيتمكن أحد أفراد عائلتك أو صديقك من اصطحابك إلى المنزل ومساعدتك في فترة التعافى.

فترة التعافى
الألام بعد الجراحة ليست حادة تماثل أكثر مثل كدمة أو ألم في العضلات. لا توجد حاجة عادة إلى تركيب درنقة ، ولكن يتم استخدامها في بعض الحالات. يتم ارتداء المشدات الطبية (الكورسيه) لمدة ستة أسابيع  بعد العملية للمساعدة في تشكيل المنطقة والسماح للجلد للالتصاق بالعضلات.

يتم تحديد موعد المتابعة . سيكون هناك غرز لإزالتها. سوف ترتدي ملابس ضغط لمدة ستة أسابيع وتكون قادرة على العودة إلى تمارين المشي خلال ثلاثة أيام.

يجد معظم الأفراد الذين يخضعون لشفط الدهون أنهم أكثر راحة مع أجسادهم ويشعرون براحة أكبر في مجموعة متنوعة من الملابس. الآن على الرغم من أن نتائج شفط الدهون يمكن أن تكون دائمة ، إلا أنه لا يزال بإمكانك زيادة الوزن. ومع ذلك ، يجد الكثيرون أن هذا الوزن الجديد يتم توزيعه بالتساوي ولا يستقر في المناطق المستعصية.  اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة يمكن أن يساعد في الحفاظ على النتائج.

يستخدم شفط الدهون لإزالة مناطق الدهون الموضعية المستعصية في الحالات ذوي الوزن المتوسط ، مع بشرة صحية ومرنة.

بالنسبة للأفراد الذين يحافظون على نظام غذائي معقول وممارسة الرياضة في كثير من الأحيان ولكن يجدون أنهم لا يزالون غير قادرين على التخلص من الدهون.

قد يكون شفط الدهون من M-E CLINIC هو الخيار الأفضل.

أفضل المرشحين لشفط الدهون هم أولئك الذين لديهم مناطق الدهون المستعصية التي لا يتم القضاء عليها مع النظام الغذائي وممارسة الرياضة ، وتكون ضمن نطاق الوزن الطبيعي لا تعانى من سمنة مفرطة. في استشارتك سوف يشرح الدكتور محمد العسال بالتفصيل ما الذي سيشمله الإجراء الفعلي. الهدف هو ضمان راحتك الكاملة والثقة في فريق M-E CLINIC.

شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية هي الطريقة الأحدث حيث تستخدم موجات الطاقة فوق الصوتية لاذابة الخلايا الدهنية أو تفتيتها قبل شفطها.

Vaser, Liposound, Liposaver 

  • White Facebook Icon
  • White Instagram Icon
، مصر، شفط الدهون، نحت الجسم، شد الترهلات، الفيزر، تجميل الثدي

21 EL BATAL AHMED ABD ELAZIZ STREET ,MOHANDSEEN, CAIRO EGYPT

CAIRO-ALEXANDRIA-KUWAIT

info@m-e-clinic.com

Tel: +201006838376