(Abdominoplasty) ما هو شد البطن؟
  شد البطن ، هو إجراء جراحي يقوم بإزالة الجلد الزائد والدهون من البطن مع تقوية عضلات البطن. الحالات التى تستدعى إجراء شد البطن قد يكونوا وضعت مولودا حديثًا أو فقدوا كمية كبيرة من الوزن . عادة لا يمكن التخلص من الجلد الزائد عند الرجال والنساء الذين يواجهون أسبابًا مختلفة من خلال اتباع نظام غذائي أو ممارسة التمارين الرياضية فقط ؛ ولهذا فإن شد البطن الجراحى هو الحل الأنسب للمساعدة على التخلص من ترهلات الجلد المتقدمة.

لا يحسن شد البطن الجراحى من محيط البطن والخصر فحسب ، بل يزيد من تقدير الذات لأن العديد من النساء يشعرن بمزيد من الثقة في ارتداء مايحلو لها من الملابس. سيجعلك إجراء شد البطن  الجراحى فيM-E CLINIC . تظهرى بمظهر جيد ويشعرك بالراحة أيضًا 

كثير من الناس يشعرون بالإحباط من ظهور منطقة البطن ، على الرغم من اتباع نظام غذائي روتيني وممارسة الرياضة. لحسن الحظ ، يمكن لجراحة شد البطن  أن تقلل منمحيط الخصر بشكل كبير لتكشف عن مظهر أكثر نعومة

 فى عيادة M-E CLINIC . نسعى جاهدين لإعطائك شخصية أكثر تحديدًا والتي يمكن أن تعزز الصورة العامة واحترام الذات

يتم  فى عملية شد البطن الجراحى استئصال الجلد المترهل وشفط الدهون الموضعية بالبطن والخصر مع تقوية و شد لعضلات البطن للحصول على بطن وخصر متناسقين بشكل جميل. يمكن لهذا الإجراء أيضًا إزالة علامات التمدد الناتجة عن فقدان الوزن أو الحمل.

غالبا ما يتم اجراء عمليات تكبير الثدى مع شد البطن الجراحى  لإحداث تناسق بين حجم الثدى وشكل البطن.

يتم  هذا الإجراء الجراحي للحالات التى لم تنجح في التخلص من البطن البارز من خلال اتباع نظام غذائي أو ممارسة الرياضة.

في بعض الحالات ، تتمدد العضلات والجلد من زيادة الوزن أو الحمل إلى الحد الذى لا يمكن إلا للجراحة  لاستعادة جدار البطن المشدود.

يمكن إجراء عملية شد البطن فقط ، ولكن في كثير من الأحيان تتم مع شفط الدهون لإزالة الدهون الإضافية.

يمكن أن يحدث ارتخاء للجلد أو تمدد  لعضلات البطن بسبب الحمل ،فقدان الوزن بشكل كبير ،الشيخوخة ، أو عوامل وراثية. يجب الوصول لثبات فى الوزن مع عدم وجود سمنة مفرطة  لكى يصبح هذا الاجراء مناسبا. يجب أن يتم تأجيل حدوث  الحمل في المستقبل  القريب لمدةلاتقل عن سنةلأن هذا سيعكس النتائج.

خلال الفحص الطبى الخاص بك ، سيتمكن الدكتور محمد العسال من تحديد ما إذا كان بإمكانك الاستفادة من شفط الدهون أيضًا ، أو تحتاج  فقط إلى شفط الدهون بدلاً من عملية شد البطن الجراحى.

 يعد هذا الإجراء شائع بين النساء اللواتي خضعن لحالات الحمل المتكررة ولديهن الآن ترهل فى الجلد من الدرجة المتقدمة. تلك التي ولدت أو فقدت قدرا كبيرا من الوزن عادة ما تكتسب مظهر بطن بارز. للأسف لبعض هؤلاء الأفراد ، لا يمكنهم اتباع نظام غذائي أوممارسة الرياضة  ليقلل من هذا المظهر. وقد يتمدد جلد البطن والعضلات إلى درجة لا يمكن أن تعود إلى طبيعتها دون الخضوع لعملية جراحية.

 للرجال أيضا فى حالة ضعف عضلات البطن وترهل فى الجلد  ،  فيمكن أن تستفيد من شد البطن كذلك.

تساعد عملية شد البطن على تنسيق القوام و تقديم نتائج دراماتيكية ، يمكن أن تغير الحياة بالنسبة للكثير من الناس. اعتمادا على حالتك ، قد يتم شفط الدهون بالتزامن مع هذا الإجراء.

ماذا تتوقع خلال الكشف الطبى؟

M-E CLINIC خلال استشارتك الخاصة في عيادة

مع الدكتور محمد العسال ، سوف تشرح أي مخاوف لديك مع بطنك والنتائج المرجوة. سيقوم بعد ذلك بإجراء فحص شامل وتحديد التقنية  المثالية التي ستوفر لك النتائج المرجوة. بمجرد تأكيد ترشيحاتك ، سيطلعك الدكتور محمد العسال على التعليمات الشخصية وتعليمات ما بعد الجراحة للمساعدة على ضمان تحقيق أهدافك . يرجى مشاركة أي أسئلة أو مخاوف لديك حول هذا الإجراء ؛ سيكون الدكتور محمد العسال سعيد للإجابة عليها.

التحضيرات لعملية شد البطن الجراحى
نحن نعلم أن رغبات كل مريض مختلفة ، لذلك فيM-E CLINIC

سنزودك بخطة إعداد فردية لمساعدتك في تحقيق أهدافك الفردية.

إذا كنت مدخنًا ، فسوف يُطلب منك التوقف قبل بضعة أسابيع من الجراحة  

 بالإضافة إلى التوقف المستمر عن فترة ما بعد الجراحة المخصصة

يجب إجراء اختبارات وتحاليل طبية معينة للتأكد من أنك في صحة جيدة لإجراء العملية

. رتب لأحد أفراد العائلة أو صديق ليقوم بقيادة لمنزلك بعد الجراحة حيث لن تتمكن من قيادة السيارة بنفسك. ستحتاج إلى شخص ما يبقى معك طوال الليل.

الراحة مهمة لعملية الشفاء. تأكد من أن تأخذ على الأقل أسبوع  راحة من العمل ؛ هذا قد يختلف تبعا للحالة الفردية. معظم الناس قادرين على العودة إلى وظيفة مكتب في غضون 1-2 أسابيع. بعد كل تعليمات التحضير ستساعد في ضمان النتائج المثلى.

سيحصل كل مريض على تعليمات إعداد شخصية تساعد في توفير أفضل النتائج. بشكل عام ، سيُطلب منك :

  • التوقف عن التدخين 3 أسابيع قبل الإجراء الخاص بك.

  • تأكد من إكمال جميع الفحوصات الطبية المعينة قبل إجراء العملية.

  • تجنب الأسبرين والأدوية المضادة للالتهابات قبل شهر من الإجراء الخاص بك.

  • تأكد من شرب الكثير من الماء حتى موعد الجراحة. الترطيب هو المفتاح لإجراء ناجح وتعافى سريع..

  • رتب شخصًا يقودك إلى المنزل بعد الجراحة ، شخصًا ما ليبقى معك بين عشية وضحاها ، وشخصًا يساعد في مراقبة أطفالك.

ماذا تتوقع خلال فترة التعافى؟
يبدأ شد البطن (عملية شد البطن) بمجرد اكتمال الإجراء وإحضارك إلى غرفة الإفاقة. يوجد طاقم تمريض ودود ومتفهم ليجعلك تشعر بالراحة قدر الإمكان وأنت تستيقظ ببطء من التخدير

الوقاية من الجلطات أمر مهم بعد العمليات الجراحية ويمكن تجنبه بالمشي. يتم وضع المصارف(الدرنقة) عادةً للتخلص من أي سوائل زائدة من الإجراء الخاص بك ؛ سيقدم لك الجراح نصائح حول كيفية العناية بهم. يتم إزالتها بشكل عام في أول موعد للمتابعة.

سوف تذهب إلى المنزل في ثوب مضغوط (مشد او كورسيه) لمساعدة البطن على الظهور بشكل متناسق ومكافحة التورم. يجب أن يبقى حتى اعطاء تعليمات على خلاف ذلك. يرجى أن يكون شخص ما يقود سيارتك إلى المنزل لأنك لن تتمكن من القيادة لمدة أسبوع على الأقل. عند النوم ، من الضروري أن يتم دعمك بزاوية 45 درجة مع رفع قدميك قليلاً. يجب أن تكون قادرًا على العودة إلى الأنشطة اليومية العادية والعمل بين أسبوعين  وأنشطة شاقة خلال 4-6 أسابيع. بعض الآثار الجانبية لجراحة شد البطن قد تشمل التورم والكدمات والاحمرار. هذه سوف تختفي من تلقاء نفسها مع مرور الوقت.

  • White Facebook Icon
  • White Instagram Icon
، مصر، شفط الدهون، نحت الجسم، شد الترهلات، الفيزر، تجميل الثدي

21 EL BATAL AHMED ABD ELAZIZ STREET ,MOHANDSEEN, CAIRO EGYPT

CAIRO-ALEXANDRIA-KUWAIT

info@m-e-clinic.com

Tel: +201006838376